والد التلميذة “حنان الروفي” اللِّي وقفها المدير عن الدراسة بسبب اللباس الشرعي بمؤسسة بفاس.. يُوضّح المغالطات التي يتم ترويجها

توضيح مني أب التلميذة حنان الروفي لفاس نيوز ميديا :

أنا أب التلميذة حنان الروفي بغيت نوضح بززف ديال المغالطات يتم ترويجها ، وأحيط الجميع علما بأنني قررت عدم الخروج إعلاميا مجددا رغم اتصال العديد من المواقع مشكورة ولكن من حقي تبان الحقيقة وكنتمنى تكون هاذي اخر مرة عنهضر فالإعلام .

🔴اولا يثم ترويج بأن التلميذة تلبس هذا اللباس من بداية السنة ولم يتم منعها.

✓✓ نعم صحيح ولم يستهزئ بها إلا عند التحضير لمسابقة فن الالقاء قائلا لها ” لبغيتي تشاركي فالمسابقة لبسي تجين ولا القفطان وأنا هاذ اللباس ديال العرب كاع مكنفتاخر به “”

🔴ثانيا؛ الحفل الذي تدعي حرمانها منه، وجدنا شريط فيديو يوثق مشاركتها إلى جانب اختها بأنشودة.

لاحضت بأن بنتي تغيرت في سلوكها وحاولت مامن مرة استفسارها لكن لم تقل لي شيءا وبقات مخبية داكشي في نفسها ونعم حضرت النشاط لكن بلباس مغاير ولما سئلت أمها قالت لي ربما البنت في مرحلة المراهقة ولم نعطي للأمر إهتمام .وفيما بعد سأعرف من صديقاتها بأن المدير استهزئ بها وبأنها تدهب للقاعة وحيدة وتنهار بالبكاء وأن هذا سبب باش سخفت مرتين . قبل يوم السبت لكانت الثالثة .وبنتي فالفيديو راه قالت شاركت فالحفل .

🔴ثالثا: قرار المجلس التأديبي في المحضر أنه بسبب هجومها وتلفظها بعبارات غيراخلاقية في حق المدير، وحظي بإجماع كافة الطاقم التربوي والإداري بمن فيهم أساتذة مادة التربية الإسلامية.

تواصلت مع ثلاثة أساتذة لي عندي أرقامهم ، وجدتهم لا يعلمون أصلا بوجود مجلس تأديبي ، رئيس الجمعية لم يحضر المجلس ، انا كذلك وابنتي محضرناش المجلس .إلا كانت بنتي هجمت عليه ، ياك عندو الكاميرات يجبد الفيديو تنويرا للرأي العام وأنا بنتي مستعد نربيها .

🔴رابعا: لم يذكر الأب واقعة هجومه على الإدارة ، مما أدى لتدخل الأمن واقتياده لمحفر أمني وتحرير محضر ضده.

✓✓ سقطت ابنتي مرتين ومن صديقاتها عرفت أصل المشكل مما جعلها تعترف لي ويوم السبت 4 يونيو سقطت بالمؤسسة مرة أخرى فلما توجهت للمؤسسة أول مرة أرى المدير فتساءلت محتاجا أين المدير الذي اوصل ابنتي لهذه الحالة فقال لي أن غادي نأذب يماك واتصل بالشرطة وألفق لي تهمة الاهانة واعترف عند الشرطة بان قال للبنت ” للمسابقة مكتبغيش هاذ لباس والمحضر كاين ” .. ولما تفاجئت بالتوقيف يوم الاثنين ، قمت يوم الثلاثاء بصحبة مفوض قضائي الى المؤسسة خوفا وحماية لنفسي من المدير بتلفيق تهمة جديدة ..المفوض القضائي لكي يعاين الوضعية كما هي وباش ميديرش لي المدير فخ كما دار يوم السبت … كما أنني أنا ماطالبت عند الشرطة بالرجوع إلى الكاميرات لمعرفة هل تهجمت عليا حقا ..

🔴خامسا: إجراء منعها من ولوج الأقسام إلا لإجراء فروض المراقبة المستمرة كان بعد انتهاء المقرر، حاليا توجد حصص الدعم فقط.

✓✓✓ بنتي عندها الامتحام الجهوي وفي حاجة للمراجعة .

عادل الروفي أب حنان الروفي وكنطلب من الجميع يعرف الحقيقة قبل اي حاجة ، هاد المدرسة قراو فيها 4 ديال بناتي ، عمري وصلت ليها وهاذ سيد حكرني بززف ومغاديش نسمح ليه .

هادشي ففاس ماشي فأوروبا .. أول خروج إعلامي للتلميذة لي وقفها مدير إعدادية عن الدراسة بسبب الخمار +(فيديو)

تقول المشتكية حنان الروفي، و هي برفقة والدها أن مدير إعدادية قاسم أمين بحي سهب الورد منعها بادئ الأمر من الحضور إلى أحد النشاطات التربوية الخاص بفن الإلقاء، داخل المؤسسة، إلا بعد أن تزيل حجابها (الفولار)، لتتفاجأ بعد ذلك بعرضها على المجلس التأديبي، دون إخبار ولي أمرها، ثم التوقيف عن الدراسة إلا من اجتياز فروضها، إلى غاية الإمتحان الجهوي.

وأوضحت المتحدثة في فيديو، اطلعت عليه الجريدة، أن اللباس الطويل والحجاب هو اختيار لها، وليس مفروضا عليها من لدن والدها.

تبقى الإشارة إلى أن الجريدة طلبت من الوالد، الذي أرسل لنا الوثيقة المرفقة أدناه، رقم مدير المؤسسة التعليمية، لأخذ رأيه في الموضوع، في إطار الرأي الآخر، غير أن الوالد قال أنه لا يتوفر عليه.

وأمام عجزنا عن إيجاد رقم المدير، يبقى باب الجريدة مفتوحا أمام مدير المؤسسة التعليمية، أو من يقوم مقامه، في إطار حق الرد، على الرقم التالي المتاح بواسطة واتساب : 0693485457 أو الرقم 0607338899.

العز بقرار لجنة المديرية حنان تتابع دراستها وترتدي حجابها وراسها مرفوع +(فيديو)

عن موقع: فاس نيوز ميديا