القضاء في خدمة المواطن – وزير العدل رفقة وفد هام من المسؤولين القضائيين يُواصل تفعيل مراكز القضاة المقيمين لتأهيل البنية التحية للمحاكم بهذه الجهات

المغرب – سعيا لإذكاء النجاعة في مجال تقريب بنيات العدالة للمواطن والمرتفق، حل يومه الأربعاء 08 يونيو 2022 على الساعة العاشرة صباحا، وزير العدل عبد اللطيف وهبي، مرفوقا بالرئيس المنتدب للمجلس الأعلى للسلطة القضائية و رئيس النيابة العامة، وبعض مسؤولي الإدارة المركزية.

و قد مرت زيارة هذا اليوم وفق البرنامج التالي :

أشرف الوزير رفقة الوفد المرافق له على تدشين مركز القاضي المقيم بأبزو، حيث شيد المشروع على مساحة تقدر 1746متر مربع بتكلفة اجمالية قدرت ب7.953.384، ويتكون المشروع من طابقين أرضي وطابق أول وقاعة للجلسات و15مكتبا.

هذا و على الساعة الثانية بعد الزوال، قام الوزير بتدشين مركز القاضي المقيم المؤقت بتيلوكيت، الذي شيد على مساحة 190متر مربع.

و يتضمن هذا المشروع قاعة للجلسات و3 مكاتب ومرفق صحي، قدرت تكلفته الاجمالية 51.300.00.

هذا البرنامج يظهر الأهمية التي يوليها وزير العدل لتنزيل التوجيهات الملكية السامية، الرامية لبلورة القضاء في خدمة المواطن على أرض الواقع، وذلك من خلال تحديث البنية التحتية لمرافق العدالة بكافة ربوع المملكة.

و شكلت هذه الزيارات فرصة للوقوف، من جهة على جاهزية البنيات التحتية بالدائرة القضائية لمدينة بني ملال،ومن جهة أخرى استجابتها لمختلف الشروط التي تلبي تطلعات العاملين والمرتفقين على حد السواء.

المصدر : فاس نيوز ميديا