“عين البيضا” ناحية فاس هكذا تم تأسيس المنظمه العالميه للسلام واندماج الصحراويين المغاربة وهذه اهدافها

تم يوم 03/02/2019، بجماعة “عين البيضا” ناحية فاس، قبيلة الشراردة بوغزوان، تنظيم الجمع العام التأسيسي للمنظمه العالميه للسلام واندماج الصحراويين المغاربة، بحضور ممثلي القبائل الصحراوية، جهة درعه تافيلالت امحاميد الغزلان، وزاكوره، مع ممثلي جهة وجده انكاد وبركان، وممثلي جهة فاس مكناس تاونات وصفرو وحضور مكثف من الشباب ذكورا واناثا.
وكانت البدايه بآيات بينات من الذكر الحكيم، تلاها النشيد الوطني، بعدها اخذ الكلمه الأستاذ الدكتور محمد كروم، حيث رحب بالحضور الكريم وتطرق للدبلوماسيه المغربيه و ما حققته من انتصارات متتالية تنفيدا لخطة الطريق التي رسمها جلالة الملك محمد اس نصره الله وايده، الساهر على خدمة الوطن والمواطنين حفاظا على المقدسات الوطنيه والوحدة الترابيه للمملكه من طنجة إلى الكويره. كما تطرق أيضا الى موضوع التنميه البشريه والتنمية المستدامه. والشباب الخ….
بعدها اخذ الكلمه كل ممثلي القبائل الصحراوية، والموضوع واحد، الدفاع عن الوحده الترابيه والثوابث الوطنيه في ظل العرش العلوي، والكل جند مجندون وراء قائدنا الملك محمد السادس نصره الله وايده. وبعد عرض القانون الأساسي على مسامع الحضور والبث فيه، صودق على بنوده بعد تعديل بند واحد.
تم اثلج مسامعنا الشاعر الحاضر بقصيده شعريه محورها الرئيسي الصحراء مغربيه صفق له الحضور. وبعد الاستراحه تم انتخاب بالتصويت بالإجماع للأستاذ الدكتور محمد كروم رئيسا للمنظمة العالميه للسلام واندماج الصحراويين المغاربة، ما يسمح لانتقاء أعضاء المكتب المركزي للمنظمه للدفع بها ديموقراطيا، وطبقا لبنود القانون الأساسي خدمة لصالح البلد ودفاعا عن الوحده الترابيه في الداخل والمحافل الدولية، تحت شعار الله الوطن الملك.