عْمْرْهَا مَا وْقْعَاتْ / الخطافة يحتجون باش السلطات المختصة تسمح لهم بممارسة النقل السري.. وساكنة الدواوير المُجاورة تُساندهم

تازة – ذكرت مصادر محلية، مطلع الأسبوع الجاري، أن مجموعة من الأشخاص من أصحاب النقل السري بما يُعرف بــ“الخطافة”، نظموا وقفة احتجاجية، ضدا على ما سمّوه بــ“المضايقات” التي يتعرضون لها من طرف السلطات المختصة.

وقفة احتجاجية لأصحاب النقل السري بما يُعرف بــ“الخطافة” بوادي أمليل بتازة.

تازة – وقفة احتجاجية بمشاركة عدد من المواطنين بالدواوير المجاورة:

و شارك في هذه الوقفة الإحتجاجية مجموعة من المواطنين الذين يمثلون الدواوير التابعة لدائرة وادي أمليل بإقليم تازة.

مطالب المحتجون في الوقفة الإحتجاجية :

و طالب المُحتجون بضرورة تدخل الجهات المعنية والمختصة لإيجاد حلول و مخرجات جادة لمشكل النقل بوادي أمليل إقليم تازة، والتعامل مع النقل السري بمقاربة جديدة تُأخذ بعين الإعتبار مصالح المواطنين.

و عبّرت ساكنة عدد من الدواوير التابعة لدائرة وادي أمليل بإقليم تازة، عن استيائها الشديد، بسبب غياب وسائل النقل.

و طالبت ساكنة جماعة غياثة الغربية – أولاد الزباير – بني فراسن – الربع الفوقي – بوفاعة – بوحلو.. ، الجهات المُختصة، بالتدخل العاجل وفك العزلة و توفير وسائل نقل مناسبة.

الساكنة المُحتجة تعتمد النقل السري للتنقل في غياب وسائل نقل بديلة :

و أفادت الساكنة المتضررة، أنها كانت تعتمد النقل السري للتنقل إلى لأسواق، و الحملات القانونية التي تقوم بها السلطات المحلية لمحاربة ظاهرة النقل السري، زادت من معاناتهم في غياب وسائل نقل بديلة.

و في وقت سابق، أصدر الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتاهلة، بيانا تضامنيا، مع أصحاب النقل السرّي “الخطافة” بتاهلة.

و الفرع المحلي للجمعية المغربية لحقوق الإنسان بتاهلة، بضرورة خلق مبادرات جادة لإيجاد حل لهذا المشكل.

المصدر : صفحة الفيسبوك فاس نيوز