الرئيسية / تاونات / تصعيد جديد بين المديرية الإقليمية لتاونات و رؤساء مؤسسات تعليمية أغلبهم متصرفين تربويين

تصعيد جديد بين المديرية الإقليمية لتاونات و رؤساء مؤسسات تعليمية أغلبهم متصرفين تربويين

تصعيد جديد بين المديرية الإقليمية لتاونات و رؤساء مؤسسات تعليمية أغلبهم متصرفين تربويين بعد وقفة احتجاجية للتنديد بتوقيف مدير مؤسسة بعد أسبوع على تخرجه، و ما وصفوه بأشكال الإستهداف و التضييق عليهم
بيان رقم 2
تثمينا للتضامن المطلق الذي عبر عنه المتصرفات والمتصرفون التربويون وكل الهيئات النقابية والحقوقية والمنابر الإعلامية الغيورة على الشأن التربوي بالإقليم، اجتمع المكتب الإقليمي لهيئة المتصرفين التربويين لمتابعة ملف قررا التوقيف الذي صدر في حق المتصرف التربوي مدير م/م أولاد العسري الذي خلق احتقانا كبيرا في صفوف أطر الإدارة التربوية بالإقليم، وأربك الدخول المدرسي في ظل وضعية استثنائية يعرفها الموسم الدراسي الحالي، وبناء عليه فإن المكتب يعلن ما يلي:
إشادته الكبيرة بالنجاح الباهر الذي عرفته الوقفة الاحتجاجية أمام المديرية الإقليمية الجمعة الماضية.
دعمه المطلق لملف المتصرف التربوي (مدير م/م اولاد العسري) بما يحفظ كافة حقوقه ويضمن عدم تحميله المسؤولية التي يتقاسمها مع أطراف أخرى، وعزمه القيام بخطوات نضالية غير مسبوقة في حال عدم تراجع الوزارة عن قرار التوقيف في حقه
تثمينه للمجهودات الجبارة التي يبدلها الإداريون بمختلف فئاتهم في سبيل إنجاح الدخول المدرسي الاستثنائي في ظل الإكراهات اللوجيستيكية (غياب الموارد البشرية، وضعف التجهيزات الضرورية …. إلخ)
شجبه القوي لكل أشكال الاستهداف وتصفية الحسابات وفق المقاربات البائدة في حق المتصرفين التربويين داخل الإقليم، ورفضه لكل أشكال التضييق والضغوطات التي تتعرض لها الإدارة التربوية.
تحميله المسؤولية للمديرية الإقليمية لما سيؤول إليه الوضع في حال استمرار استهداف الإداريين باعتبارهم حجز الزاوية في إنجاح كل محطات الموسم الدراسي بكل تفان ونكران ذات.
دعوته للمديرية الإقليمية إلى توفير كل الوسائل المناسبة التي تساعد الأطر الإدارية على أداء مهامهم بما يحفظ كرامتهم وسلامة صحتهم.
دعوته لكافة المتصرفين التربويين الى توحيد الصفوف واليقظة والاستعداد لخوض محطات نضالية مقبلة صونا لكرامتهم والدفاع عن حقوقهم المشروعة.
دعوته لكافة الهيئات النقابية والحقوقية وكل الغيورين على الشأن التعليمي بالإقليم، إلى مساندة ودعم الأطر الإدارية في نضالاتهم المشروعة وذلك من خلال الانخراط الجاد والفعال في البرنامج النضالي الذي يعتزمون خوضه.