الرئيسية / العالم / إسبانيا تدخل في مرحلة السيطرة على الفيروس ومدريد تستعد الإثنين لرفع جميع القيود.. صحيفة إسبانية

إسبانيا تدخل في مرحلة السيطرة على الفيروس ومدريد تستعد الإثنين لرفع جميع القيود.. صحيفة إسبانية

أكدت السلطات الصحية الإسبانية، أن الموجة الخامسة من فيروس كورونا انتهت بالبلاد، مع استمرار عملية التطعيم ضد الفيروس على نطاق واسع، حسب موقع إعلامي متخصص في أخبار الجالية العربية بأوروبا.

وحسب المصدر، فإن تقارير صحافية إسبانية ذكرت أن البلاد “تستعد حاليا لتتنفس الصعداء ولإنهاء جميع القيود المفروضة بسبب أزمة الوباء”.

وذكرت صحيفة “لابانجودريا” المحلية يومه الأحد، أن “حالات الإصابة تتجه إلى 50 حالة لكل 100 ألف نسمة، ما كانت تنتظره إسبانيا منذ بداية الوباء، لتبدأ استعادة الحياة الطبيعية التى توقفت منذ مارس 2020″، تقول الصحيفة.

وسبق لجميع الحكومات الإقليمية أن أعلنت فتح الأماكن الترفيهية التى كانت لا تزال مغلقة، يوضح المصدر، وستنهي مدريد جميع القيود بدءا من غد الإثنين.

ومن المتوقع أن تعلن المناطق التي لا تزال تحافظ القيود الزمنية في الأماكن المغلقة (خاصة في المطاعم والحياة الليلية) الانتهاء منها خلال الأسبوع المقبل، كما هو الحال في كاتالونيا وفالنسيا، كذلك تخفيف القيود فيما يتعلق بالوضع الوبائي الجديد.

وتؤكد الصحيفة أن وزارة الصحة تدعو المواطنين إلى توخى الحذر فى مواجهة التصعيد، على الرغم من أنها تدرك أن الوقت قد حان لاستعادة الحياة الطبيعية، مشددة على أهمية تلقى لقاح كورونا.

إلى ذلك، تشير البيانات الوبائية الصادرة أمس عن دخول إسبانيا في مرحلة جديدة من الوباء، ألا وهي السيطرة على الفيروس.

عن: أخبار العرب في أوروبا