الرئيسية / تاونات / استغلال مقلع الرمال بدون ترخيص بسيدي المخفي بتاونات “صفقة مشبوهة”

استغلال مقلع الرمال بدون ترخيص بسيدي المخفي بتاونات “صفقة مشبوهة”

سيدي المخفي إقليم تاونات

استغلال مقلع للرمال بدون ترخيص.

صفقة مشبوهة بخصوص استغلال مقلع للرمال بواد امزاز التابع لجماعة سيدي المخفي من طرف المقاولة التي تكلفت بإنجاز الطريق الرابطة بين دواوير جماعة تمزكانة.

هذا المشروع المهم تسهر جهة فاس مكناس على إنجازه في إطار البرنامج الوطني للتقليص من الفوارق المجالية، بتكلفة مالية مهمة ولاشك أن دفتر التحملات به شق يتعلق بتكلفة الرمال التي تستعمل في هذا المشروع.
وبما أن واد امزاز تابع جغرافيا لجماعة سيدي المخفي كان بالأجدر عليها أن تتبع المخاطر القانونية المعمول بها بكل تراب المملكة ومنح ترخيص في إطار قانوني وبتكلفة مالية معقولة وفي إطار حماية حقوق الجماعات الترابية و البحث عن المداخيل المستحقة.
نحن الآن أمام سؤال يتطلب إجابة واضحة من الجهات المسؤولة، كيف تمت العملية ومن المسؤول عن التقصير الحاصل بخصوص هذه النازلة؟؟
أليس من حقنا المطالبة بفتح تحقيق وتعويض جماعة سيدي المخفي عن عملية استغلال مقلع للرمال التابع لها فورا وبأثر رجعي ؟؟حرمان جماعة ترابية من مداخيل مهمة يخولها لها القانون أليس هذا التصرف يقتضي المسائلة القانونية ؟؟؟
بصفتي كمستشار بجماعة سيدي المخفي ولي الحق كذلك في صيانة حقوق جماعتنا الترابية والبحث من موارد مالية للخلق تنمية حقيقية بالجماعة أتوجه بالسؤال التالي للسيد الرئيس ولكل الجهات المختصة:
من المسؤول عن هذه المعضلة؟؟وهل بإمكانكم إنصاف هذه الجماعة الفقيرة واسترجاع حقوقها؟؟

بقلم : عبد الرحيم المسياح