الرئيسية / المغرب / المغرب يترأس الهيئة العربية لخدمات نقل الدم لدورتين متتاليتين

المغرب يترأس الهيئة العربية لخدمات نقل الدم لدورتين متتاليتين

بلاغ صحفي
الرباط في 13 يناير 2021

المغرب يترأس الهيئة العربية لخدمات نقل الدم لدورتين متتاليتين

تم تسليم رئاسة الهيئة العربية لخدمات نقل الدم إلى المملكة المغربية ممثلة في شخص الدكتورة خديجة الحجوجي، مديرة المركز الوطني لتحاقن ومبحث الدم بالنيابة، وذلك تنفيذا لقرار مجلس وزراء الصحة العرب رقم (3)، الصادر عن دورته العادية (46)، والمتضمن في فقرته الخامسة الترحيب باستضافة المملكة المغربية للهيئة العربية لخدمات نقل الدم خلال الفترة الممتدة ما بين 2018 و2020.
وفي نفس الإطار وتطبيقا لأحكام النظام الاساسي للهيئة العربية لخدمات نقل الدم، تم فتح باب الترشيح لرئاسة الهيئة خلال الاجتماع التاسع عشر الذي عقد عن طريق تقنية Vidéo-conférence من 27 إلى 28 أكتوبر2020، وذلك تحت إشراف الأمانة العامة لجامعة الدول العربية وبمشاركة ممثلي جل الدول العربية الأعضاء. وقد تم تمديد رئاسة الهيئة العربية لخدمات نقل الدم للدكتورة خديجة الحجوجي خلال هذا الاجتماع، وذلك للفترة الممتدة ما بين 2020 و2022 تقديرا لمجهوداتها وإنجازاتها في مجال خدمات نقل الدم على المستوى العربي.
وتجدر الإشارة إلى أن المغرب عمل خلال رئاسته لهذه الهيئة على إضفاء دينامية جديدة، وذلك من خلال إشراك أكبر عدد من الدول الممثلة داخل الهيئة في الاجتماعات والمؤتمرات، وتمكين بعض الدول المتعثرة الاستفادة من تجارب وخبرات الدول الأخرى.

اترك تعليقاً