الرئيسية / فاس / فاس.. توقيف شخصين لتورطهما في ترويج مخدر “الكوكايين” ومخدر “الشيرا”

فاس.. توقيف شخصين لتورطهما في ترويج مخدر “الكوكايين” ومخدر “الشيرا”

تمكنت فرقة محاربة العصابات بولاية أمن فاس، بداية الاسبوع الجاري من توقيف شخصين يبلغان من العمر 23 و45 سنة، من ذوي السوابق القضائية، وذلك للاشتباه في تورطهما في قضية تتعلق بحيازة وترويج مخدر الكوكايين، ومخدر الشيرا.

وجرى توقيف المشتبه فيهما على مستوى وسط المدينة الجديدة، على متن سيارة خفيفة بعد وضع كمين محكم للمعني بالأمر من طرف عناصر الشرطة المتدخلة، حيث أسفرت عملية التفتيش المنجزة عن حجز 105 غرام من مخدر الكوكايين عبارة عن لفافات جاهزة للبيع و مادة خام، بالإضافة إلى صفيحتين من مخدر الشيرا علاوة على حجز مبلغ مالي يشتبه في كونه من عائدات الاتجار في المخدرات و هواتف محمولة.

كما أوضحت إجراءات التنقيط المنجزة من طرف مصالح الشرطة بقاعدة البيانات الخاصة بالأشخاص المبحوث عنهم، على أن أحدها يشكل موضوع مذكرتي بحث على الصعيد الوطني، من أجل حيازة وترويج المخدرات الصلبة مع الضرب والجرح بواسطة السلاح الأبيض، و كذلك من اجل حيازة وترويج مخدر الكيف والشيرا.

وقد تم إخضاع المشتبه فيهما لتدبير الحراسة النظرية رهن إشارة البحث الذي تباشره المصلحة الولائية للشرطة القضائية، تحت إشراف النيابة العامة المختصة، وذلك للكشف عن جميع ظروف وملابسات هذه القضية، فيما تتواصل الأبحاث و التحريات لتحديد باقي الأشخاص الـمحتـمل تورطهم في هذا النشاط الإجرامي.