الرئيسية / صفرو / صفرو تحتضن حدث تكريم محمد حيلمة المدير السابق للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة فاس مكناس

صفرو تحتضن حدث تكريم محمد حيلمة المدير السابق للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة فاس مكناس

نُظِّم صبيحة اليوم الخميس 8 أبريل 2021 بمقر المركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة فاس مكناس، فرع صفرو، حفل تكريم المدير السابق للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين لجهة فاس مكناس السيد محمد حيلمة، بمناسبة انتهاء مهامه الإدارية. وقد جاء تنظيم الحفل بتنسيق بين الفرع الإقليمي للمركز الجهوي بصفرو وجمعية المبادرة للثقافة والتنمية.
عرف الحفل حضور كل من المدير الجديد للمركز الجهوي لمهن التربية والتكوين فاس مكناس السيد محمد الأزمي الحسني، والمديرين المساعدين السيد الحسن الطاهري والسيد محمد الفتحي، والمدير المكلف بتسيير الفرع الإقليمي لصفرو السيد عبد المجيد بنحنيني، ورئيس جمعية المبادرة للثقافة والتنمية السيد يونس الأشهب، والمدير السابق لفرع صفرو السيد محمد السون، إضافة إلى السادة الأساتذة المكونين والأطر الإدارية لفرع المركز بصفرو، وعدد من الضيوف المدعوين.
وقد شهد الحفل إلقاء عدد من الكلمات والشهادات التي أشادت بجهود السيد محمد حيلمة، وما تميز به من عطاء تربوي ومهني، وتفان في عمله الإداري. كما ألقيت بعض النصوص الشعرية والتعبيرية بهذه المناسبة.
وأعطيت الكلمة للسيد محمد حيلمة الذي عبر عن ابتهاجه بالمناسبة، وامتنانه لهذه المبادرة الإنسانية والتربوية التي ترسخ قيمة الاعتراف، مشيرا إلى كون هذه القيمة مترسخة في الممارسة الثقافية لفرع صفرو، بما عرف عنه من تميز تربوي وعلمي وإنساني على الصعيد الجهوي والوطني. كما تمت الإشادة بالمدير السابق للفرع الإقليمي بصفرو بمناسبته إحالته على التقاعد.
وكان من أهم فقرات برنامج الحفل تقديم درع التكريم وهدايا رمزية للسيدين المكرمين، في أجواء من الود الإنساني وروح الاحترام والتقدير.
هذا، وقد مرت فقرات الحفل في احترام للشروط الصحية المعمول بها في ظروف الجائحة، مما جعل عدد الحضور يكون محدودا. لكن نجاح الحفل كان ملحوظا بكل المقاييس، وحقق أهدافه النبيلة، على وعد باستئناف البرنامج الثقافي والتربوي للمركز بعد ارتفاع ظروف الجائحة.