الرئيسية / مولاي يعقوب / رئيس جماعة عين الشقف يوضح بخصوص مشكل ضعف التيار الكهربائي ببعض الدواوير

رئيس جماعة عين الشقف يوضح بخصوص مشكل ضعف التيار الكهربائي ببعض الدواوير

توضيح
السلام عليكم
مشكل ضعف التيار الكهربائي ببعض الدواوير بدأ يظهر منذ عامين. وتحركت جينها الجماعة وحتى السلطة لإيجاد حلول مع المكتب الوطني للكهرباء. وبالفعل استجاب المكتب لطلبات الساكنة. حيت قام بدراسة شاملة لجميع تراب الجماعة لتحديد اماكن النقص والحلول الممكنة. وعرضت علينا هده الدراسة حيث ابدينا موافقتنا عليها. وانطلقت الأشغال منذ أكثر من عام ونصف. إلا أنه وللاسف الشديد كانت هناك عدة تعرضات سواء على وضع المحول الكهربائي Transformateur أو على تمرير الخط متوسط التوتر MT .
وقمنا بعدة تدخلات مع المكتب والسلطة المحلية لفك هده التعريضات وتسريع وتيرة الأشغال. حيت كانت هناك حلول في بعض الدواوير مثل البابدة أولاد امحمد الخرابشة وانتهت الأشغال وتم ربط الساكنة بالتيار الجديد.

أما بخصوص دواري البسايس والتلالسة وأولاد امعلة السفلى فلقد تم حل جل التعرضات الخاصة بهدا المحول مباشرة قبل العيد، وكنا نأمل أن يتم ربط هده الدواوير قبل العيد، إلا أنه للأسف لم تكتمل كل الأشغال. وكنا قد تكلمنا في هذا الموضوع سابقا.

وهذا مثال نعيشه ليس فقط في مجال الربط بالكهرباء ولكن حتى في قطاعات أخرى مثل التزويد بالماء الصالح للشرب أو فتح المسالك أو صيانة الطريق..الخ. تقام الدراسات وتوفر الاعتمادات وتبرم الصفقات لكن تعطل المشاريع بسبب تعرضات بعض المواطنين.
نتمنى من السكان المعنيين بضعف التيار الكهربائي تفهم هده الصعوبات وسنسهر على حل هدا المشكل في القريب العاجل إن شاءالله.

اترك تعليقاً