الرئيسية / صفرو / صفرو …ومضات من يوم الدخول المدرسي في زمن الإنتصار على كورونا

صفرو …ومضات من يوم الدخول المدرسي في زمن الإنتصار على كورونا

محمد بن التهامي
’‘ نلتقي لنرتقي من الأجل جودة المدرسة المغربية.“ بهذه الجمل والعبارات علق المدير الإقليمي لمديرية التعليم بصفرو على جهوزية كل الاطقم الإدارية والتربوية والبنيات التحتية لضمان انطلاقة موسم دراسي اسثنائي في ظل الانفراج الوبائي الذي تشهده الحالة الصحية للبلاد و الجهة وخاصة مدينة صفرو.
وأشار المدير الأقاليم الدكتور ‘محمد كليل’ في تصريحه الصحفي يوم الاشراف على الانطلاقة الفعلية للدخول المدرسي الجديد، الى سلسلة الاجتماعات واللقاءات التأطرية والزيارات الميدانية المتكررة للأوراش المفتوحة منذ أشهر لجعل بنيتها المادية والتربوية في كامل جهوزيتها للاحتفال بوسم دراسي تزامن مع الانتصار على كورونا.
م/م 20 غشت مدرسة الوزراء و السايسيين.
عاشت مجموعة مدارس 20 غشت على إيقاع الاحتفال باستقبال تلميذات و تلاميذ عين الشكاك في أول يوم دراسي بعد غياب نتيجة عطلة استثنائية فرضتها الحالة الوبائية للمملكة، حيث استطاعت أطقمها التربوية و بشراكة في غاية الأهمية و التميز جمعت جمعية أمهات و اباء و أولياء تلميذات و تلاميذ المؤسسة من جهة و أطقمها الأدارية الادارية الشابة المكونة من اعلامي سابق شغل كمدير جهوي سابق لمجموعة من المنابر الإعلامية خريج مركز تكوين الأطر الأدارية و الشابة، بالإضافة الى كون المجموعة حضيت بتعيين اطار اداري من الملحقين التربويين الجدد ساهم بشكل كبير في الرفع من منسوب الجودة التدبيرية للمؤسسة .
كلها مكونات اجتمعت في فريق استد على طاقته التواصلية استطاع في أيام معدودة أن يغير من معالم المؤسسة في بنيتها المادية والتدبير في أفق الرفع من المردودية التربوية والرقى للجودة المنشودة مرتكزا (الفريق) على سياسة تشاركية قوامها التواصل و الانخراط.
و دشن أكليل المدير الإقليم سلسلة زيارات ميدانية أشرف خلالها على انطلاقة الموسم الدراسي بمجموعة من المؤسسات بمختلف الأسلاك التعليمة التي تظم ما يقارب 66 ألف تلميذ و تلميذة يتابعون دراستهم بالإقليم عملت المديرية على التهيئ لها منذ نهاية الموسم الدراسي.
و تميز انظلاق الموسم الدراسي بصفرو هذا الموسم بالان المدير الاأقليم عن نجاح المديرية في ورش التعليم الأولي عبر تجنيد مختلف المتدخلين بافتاتح ازيد من 180 حجرة دراسية للتعليم الأولى وهو رقم غير مسبوق على صعيد الجهة