شقيقان وفتاة في قبضة مصالح الأمن بعد محادثات ساخنة وابتزاز خليجيين

أوقفت مصالح أمن طنجة بتعاون مع مصالح الدائرة الأمنية الأولى، شخصين وفتاة لتورطهم في قضايا تتعلق بالتهديد والابتزاز عبر الأنترنت.

وحسب ما أورده مصدر اعلامي نسبة لمصدر، فإن خلية محاربة الجريمة المعلوماتية بالمصلحة الولائية للشرطة القضائية، ومن خلال أبحاثها مع شخص جرى توقيفه من طرف مصالح الدائرة الأمنية الأولى للاشتباه فيه، تبيّن أنّه مبحوث عنه بموجب 4 مذكرات بحث وطنية لتورطه في قضايا الابتزاز والتهديد عبر الانترنيت، ليتم الانتقال معه لمقر سكناه وإيقاف شريكه في هذه القضايا، وهو شقيق الموقوف، كما تمّ إيقاف فتاة ضمن هذه الشبكة كانت تتكلف بعملية استخلاص الأموال من الضحايا عبر مكاتب التحويلات المالية.

وأضاف المصدر أن الموقوفين اعترفا بقيامهما، منذ سنة 2014، بمدينة واد زم، باستدراج مواطنين يتحدرون من دول الخليج عن طريق محادثات ساخنة على مواقع التواصل الاجتماعي بانتحال هويات فتيات بحسابات وهمية وتسجيلهم في وضعيات فاضحة وابتزازهم بطلب مبالغ مالية مهمة.

وكشف المصدر أن عملية التفتيش المنجزة من طرف المصالح الأمنية مكّنت من حجز 3 حواسيب وعدد من مفاتيح التخزين وخزانات مزودة للأنترنت وتوصيلات لتحويلات مالية وسيارة نفعية.

عن موقع : LE360

About fnadmin