الرئيسية / مكناس / “نزهة بيدوان” بمكناس.. يوم رياضي لتلاميذ مؤسستين تعليميتين بمدينتي بوفكران ومولاي ادريس زرهون

“نزهة بيدوان” بمكناس.. يوم رياضي لتلاميذ مؤسستين تعليميتين بمدينتي بوفكران ومولاي ادريس زرهون

احتفاء بذكرى ميلاد صاحبة السمو الملكي الأميرة لالة خديجة، وتحت شعار: “الرياضة دعمة للتنمية”، احتضنت مدينتا بوفكران ومولاي إدريس زرهون؛ يوم الجمعة 22 فبراير الجاري، فعاليات اليوم الرياضي الذي نظمته كل المديرية الإقليمية لقطاع التربية الوطنية بمكناس و”جمعية المرأة: إنجازات وقيم”، التي تترأسها البطلة العالمية نزهة بيدوان.

وقد أشرف على انطلاق هذه التظاهرة السيد أحمد بركة الكاتب العام لعمالة مكناس، (نيابة عن السيد العامل) إلى جانب كل من السيدة نزهة بيدوان، والسيد عبد القادر حاديني؛ المدير الإقليمي لوزارة التربية الوطنية، والحضور اللافت لأبطال ألعاب القوى المغاربة السادة: رشيد البصير، وإبراهيم الحلافي، ويوسف بابا، وذلك رفقة عدد من الشخصيات التي تمثل السلطات المحلية والهيئات المنتخبة وجمعيات أمهات وآباء وأولياء التلاميذ، وجمهور من المدينتين.

ففي أجواء احتفالية أقيمت فعاليات هذه التظاهرة الرياضية بفضاءات كل من ثانوية مالكة الفاسي الإعدادية بمدينة بوفكران، ومدرسة أسماء بنت أبي بكر الابتدائية بمدينة مولاي ادريس زرهون، والتي شملت أنشطة رياضية وترفيهية وتربوية.

وقد تضمن برنامج اليوم الرياضي، عقد لقاء مفتوح للتلاميذ مع الأبطال الرياضيين (نزهة بيدوان، ورشيد البصير، وإبراهيم الحلافي، ويوسف بابا) قدموا خلاله نبذة عن مسيرتهم وتجربتهم الرياضية، وأجابوا عن أسئلة التلميذات والتلاميذ الذين تتبعوا اللقاء بشغف كبير.

وعلى إثر ذلك قام الوفد بزيارة الفضاءات الرياضية في المؤسستين والتي شهدت تنظيم مسابقات وأنشطة مختلفة، أبانت عن اهتمام وشغف كبيرين لتلاميذ المنطقتين. وهكذا نظمت حصص من “الزومبا” ومقابلة مختلطة ذكور/إناث في كرة القدم، والكرة الطائرة، وكرة السلة، وجر الحبل، وغيرها.

وتم تتويج هذه الأنشطة الرياضية والترفيهية بإقامة حفل إطفاء شمعة ميلاد سمو الأميرة لالة خديجة، وسط تفاعل وبهجة كبيرين ن التلميذات والتلاميذ ومؤطريهم التربويين والإداريين.

واختتمت هذه الفعاليات بزيارة بعض المعالم التاريخية لمدينة زرهون.

عن الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين جهة فاس مكناس.