الرئيسية / العالم / متحولة جنسيا ومسلمة تفوزان في الإنتخابات التمهيدية الأمريكية

متحولة جنسيا ومسلمة تفوزان في الإنتخابات التمهيدية الأمريكية

فازت أميركية صومالية في ولاية مينيسوتا في الانتخابات التمهيدية للحزب الديمقراطي في ولايتها ما يفسح الطريق أمامها لدخول مجلس النواب كإحدى أوائل النساء المسلمات.

وفي المقابل، فازت كريستين هالكويست المتحولة جنسيا بترشيح الحزب الديموقراطي لمنصب حاكم ولاية فيرمونت الثلاثاء، وهو ما يقربها من حاكمية ولاية.

وأعلنت إلهان عمر، وهي مسلمة ترتدي الحجاب وعضو في مجلس نواب مينيسوتا، فوزها في الانتخابات التمهيدية في نتيجة أكدتها وسائل الإعلام الأميركية.

وورد في بيان على موقعها الإلكتروني “تم إعلان فوز إلهان عمر في الانتخابات التمهيدية في السباق لعضوية الكونغرس لتمثيل الدائرة الخامسة في ولاية مينيسوتا”.

وأضاف “كأول لاجئة يتم انتخابها لتولي مقعد في الكونغرس (وثاني امرأة مسلمة بعد رشيدة طليب من ميشيغان)، ستحمل إلهان معها منظورا فريدا وطاقة جديدة إلى العاصمة (واشنطن)”.

وقالت  في البيان “كل شخص فينا يعد الإلهام الذي نحتاجه لمواصلة الكفاح من أجل ديموقراطية تقربنا من الوعد الأميركي بالازدهار للجميع والأمل بغد أفضل”.

لكن لا يزال عليها خوض معركة صعبة في الانتخابات العامة عندما تواجه المرشح الجمهوري فيل سكوت، الذي يتولى المنصب منذ العام 2016.

وتحولت هالكويست جنسيا منذ كانت تترأس شركة كهرباء فيرمونت أي قبل سنوات من ترشحها لمنصب حاكم الولاية.

وبحسب موقع حملتها، قررت كريستين في 2015 “بعد سنوات من كبتها” ذلك داخلها إظهار حقيقتها كامرأة متحولة جنسيا لتصبح أول رائدة في مجال الأعمال التجارية في البلاد تتحول جنسيا وهي في منصبها.

وكالات