الرئيسية / المغرب / كلية العلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية عين السبع تتوج بالجائزة الأولى للمهرجان الجامعي الوطني للموسيقى بالقنيطرة

كلية العلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية عين السبع تتوج بالجائزة الأولى للمهرجان الجامعي الوطني للموسيقى بالقنيطرة

توج نادي « ليجوند باند » الموسيقي والفني التابع لكلية العلوم الاقتصادية والقانونية والاجتماعية عين السبع بالدار البيضاء مساء أمس السبت ،بالجائزة الأولى للمهرجان الجامعي الوطني للموسيقى بالقنيطرة في نسخته الثانية.

وعادت الجائزة الثانية لنادي  » كانج غراج » الموسيقي التابع لجامعة الحسن الثاني بالجديدة فيما حاز نادي  » انفيزيون باند » التابع للمدرسة العليا للترويض الطبي بالدار البيضاء على الجائزة الثالثة ضمن فعاليات النسخة الثانية من هذا المهرجان الموسيقي الوطني الجامعي الذي نظمه نادي « موزيكا » الموسيقي والفني التابع للمدرسة الوطنية للتجارة والتسيير بالقنيطرة.

و تنافست خلال هذه النسخة ستة نوادي موسيقية تابعة لأكبر المعاهد والمدارس الوطنية العمومية والخاصة، والتي اكتسبت خبرة ومهارات موسيقية عن طريق المشاركة في التظاهرات الفنية محليا وجهويا ،و من خلال التسجيلات التي تبثها عبر شبكة  » الانترنيت ».

وقال عضو لجنة تحكيم هذه الدورة ايوب المشاط، في تصريح لوكالة المغرب العربي للأنباء ، إن المهرجان الوطني الجامعي، يشكل فرصة لإبراز مواهب مجموعة من الشباب المتألق الذي يمزج بين الدراسة والهواية، مضيفا أن تنظيم هذه التظاهرة الفنية يتوخى تنمية الموسيقى والفن في الوسط الجامعي عبر تنظيم الطلبة ضمن نوادي تابعة للجامعات والمعاهد العليا من أجل مواكبتهم ومساعدتهم على صقل مواهبهم ومهاراتهم .

من جهتها اعتبرت عضو نادي « موزيكا » ريم المودن في تصريح مماثل ، أن المهرجان يشكل موعدا جديدا للطلبة هواة الموسيقى القادمين من مختلف المدارس الوطنية العليا المرموقة ولحظة للتشارك وتقاسم التجارب، مضيفة أن هذه الدورة تعرف مشاركة ستة نوادي يمثلون مدارس ومعاهد وطنية عليا .

وأعربت عن الأمل في أن يصبح هذا المهرجان ملتقى دولي يتيح الفرصة للطلبة للتعرف على موسيقى وثقافات أخرى.

وحسب اللجنة المنظمة، فقد عرفت هذه الدورة مشاركة نوادي موسيقية تابعة لمجموعة من الجامعات والمدارس العليا المرموقة من مختلف المدن المغربية كمكناس والدار البيضاء والرباط والجديدة إلى جانب نادي « موزيكا « بالقنيطرة صاحب هذه المبادرة.

وتتكون لجنة التحكيم من موسيقيين محترفين وفنانين ساعدوا المشاركين من خلال ملاحظاتها على صقل مهاراتهم وتحسينها.

عن: و م ع