الرئيسية / بولمان / قافلة مواطنون فاعلون تحط الرحال بإقليم بولمان وهذه شروط المشاركة

قافلة مواطنون فاعلون تحط الرحال بإقليم بولمان وهذه شروط المشاركة

أعلنت جمعية جيبر للتنمية القروية البيئية بشراكة مع المجلس الثقافي البريطاني عن إطلاق الدورة التكوينية المحلية، وفتح باب الترشيحات من أجل اختيار ثلاثين من الشباب للمشاركة في الدورة الخامسة لبرنامج مواطنون فاعلون تحت موضوع : المقاولة الاجتماعية ومقاربة النوع برسم سنة 2019 /2018، من الجنسين، يمثلون جماعة كيكو- ميسور ومنخرطين في التنمية المحلية وحاملين لمبادرات العمل المواطن، ومساهمين في ديناميات التغيير من شتى المواقع وعلى المستويات المحلية والجهوية والوطنية.
وتتوخى هذه مبادرة المدنية، المساهمة في الرفع من قدرات ومهارات وإمكانيات الفاعلات والفاعلين في الميدان من داخل الأحزاب والنقابات والجمعيات والإدارات ومختلف المؤسسات والفاعلين.
وسيتم تنظيم البرنامج التكويني على مدى ثلاثة أيام، على شكل مجموعة من الورشات تنعقد في أقاليم جهة فاس-مكناس.
ويفتح باب الترشيحات لهذا البرنامج في وجه الشباب، من الجنسين، الفاعلات والفاعلون من داخل الأحزاب السياسية والنقابات المهنية والجمعيات المدنية والإدارات ومختلف المؤسسات الوطنية، والذين تتراوح أعمارهم من 22 سنة فما فوق .
وستستفيد المشاركات والمشاركين الذين سيتمكنون من استكمال البرنامج من الحصول على شواهد تشجيعية اعتمادا على معايير الحضور والمواظبة والمشاركة البناءة، من خلال جميع مراحل هذه الدورة (التقييمات والتمارين ..). ومختلف مراحل تنفيذ المشاريع المجتمعية.

فعلى الراغبين في الترشح، تقديم طلب ترشحهم قبل يوم الخميس 20 شتنبر الحالي، علما أن الدورة التكوينية ستكون أيام 21 / 22/ 23 شتنبر 2018.

شروط المشاركة :
– الالمام بالقراءة والكتابة
– القدرة على التأثير في المجتمع واتخاذ القرارات
– انخراط المترشح/ة في مبادرات ميدانية ارتباطا بما سلف ذكره من ديناميات محلية أو جهوية أو وطنية.
– الجرأة والاستقلالية والنزوع نحو تطوير الذات و تغيير المجتمع المحلي.