الرئيسية / صفرو / “عمر تويمي بنجلون” عامل صفرو الجديد .. كل ما تود معرفته عنه (سيرة ذاتية)

“عمر تويمي بنجلون” عامل صفرو الجديد .. كل ما تود معرفته عنه (سيرة ذاتية)

ولد السيد عمر تويمي بنجلون، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس، نصره الله، عاملا على إقليم صفرو، في 24 غشت 1967 بالرباط.

وبدأ السيد عمر التويمي بنجلون، الحاصل على الماستر المتخصص في التهيئة العمومية بالمعهد العالي للتجارة وإدارة المقاولات وخريج المدرسة الوطنية للإدارة بالرباط والمعهد الملكي للإدارة الترابية، مساره المهني سنة 1991 بصفته متصرفا مساعدا بوزارة الإسكان، قبل أن يدمج في هيئة رجال السلطة سنة 1994 بصفته قائدا بإقليم تطوان، وهي نفس المهام التي زاولها بعمالة مقاطعات الدار البيضاء- أنفا إبتداء من سنة 2001. وبتاريخ 28 شتنبر 2005، تمت ترقية السيد عمر التويمي بنجلون إلى باشا، رئيس دائرة غفساي بإقليم تاونات، قبل أن ينتقل بتاريخ 29 دجنبر من نفس السنة، بصفته رئيس دائرة، إلى عمالة الدار البيضاء.

وفي أكتوبر 2013، رقي السيد عمر التويمي بنجلون كاتبا عاما لعمالة مقاطعات عين السبع- الحي المحمدي، قبل أن ينتقل بنفس الصفة إلى عمالة أكادير- إداوتنان إبتداء من 22 يونيو 2018.

وقد حظي السيد التويمي بنجلون بالثقة الكريمة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، فعينه جلالته عاملا على إقليم صفرو بتاريخ 7 فبراير 2019.

والسيد عمر التويمي بنجلون متزوج وأب لإبنين.