الرئيسية / صفرو / جمعويون بصفرو ينظمون يوما تربويا طبيا .. وهذه هي الفئة المستهدفة (بالصور)

جمعويون بصفرو ينظمون يوما تربويا طبيا .. وهذه هي الفئة المستهدفة (بالصور)

شهدت مؤسسة “التفتح الفني والأدبي 18 نونبر” صباح اليوم الاربعاء 8 ماي، يوما تربويا طبيا من تنظيم جمعية “مفاتيح الرحمة” فرع صفرو، بشراكة مع المديرية الاقليمية لوزارة التربية الوطنية والتكوين المهني والتعليم العالي والبحث العلمي بصفرو، وبتعاون مع جمعية العمل الاستعجالي بفاس ، وذلك بحضور السيدة المديرة الاقليمية والسادة ممثلو السلطة ومجلس جهة فاس مكناس ومندوبية التعاون الوطني وعدد من الاطر الادارية والتربوية .
وقد افتتح هذا النشاط بكلمات الشركاء والضيوف الذين اكدوا جميعا على اهمية الالتفات لهذه الفئة وضرورة ايلائها المكانة التي تستحقها حتى تتمتع بحقها في التمدرس والصحة والشغل .وقد قامت الجمعية المنظمة بتكريم السيدة المديرة الاقليمية والسيد القائد ممثل السلطة والسيد ممثل الجهة وكذا السيد ممثل التعاون الوطني.

لتنطلق الحملة الطبية بحضور اخصائيين في تقويم النطق والعينين والترويض الحركي والنفسي الحركي اضافة الى طب الجهاز العصبي والاسنان ،وقد استفاد من مختلف هذه الخدمات اكثر من 86 طفلا وطفلة من ذوي الاحتياجات الخاصة.
بعد كان موعد اولياء الامور مع ورشات تحسيسية في المجال الصحي والتربوي توضح الممارسات الفضلى التي تمكن الامهات والاباء من حسن رعاية ابنائهن وتحثهن على اهمية تمدرسهن والتحاقهن بمركز الاشراق التابع لفرع الجمعية والذي سيبدأ بتقديم خدمة التربية الخاصة بمدرسة الامام علي ،اضافة الى التقويم النفسي الحركي وتقويم النطق .
وفي نفس الوقت استمتع الاطفال بساحة الالعاب والمسابقات واجتازوا مختلف التمارين ليتم توزيع عدد من الهدايا عليهم .
وفي نهاية النشاط تم توزيع الشهادات التقديرية على جميع الاطر الساهرة على تنظيم هذا النشاط المتميز .

يذكر ان الجمعية تتوفر على مقر بحي اللوز ،80 ،بنصفار ، يستقبل الاطفال فى وضعية إعاقة ذهنية وحركية يوميا لتقديم مختلف الخدمات .