الرئيسية / تازة / بالتفاصيل.. هذا ما خطط له “دواعش” تازة وهكذا كان زعيمهم يحضر لتنفيذ عمليات ارهابية

بالتفاصيل.. هذا ما خطط له “دواعش” تازة وهكذا كان زعيمهم يحضر لتنفيذ عمليات ارهابية

ذكرت مصادر خاصة، أن أفراد الخلية الإرهابية التي فككها المكتب المركزي للأبحاث القضائية التابع للمديرية العامة لمراقبة التراب الوطني صباح اليوم الأربعاء بمدينة تازة، كانت تحضر لتنفيذ عمليات إرهابية تستهدف مؤسسات حيوية مختلفة.

وأضافت أن التحقيقات التي بوشرت مع المتهم الرئيسي الأربعيني الذي له سوابق في مجال الإرهاب، من شأنها الكشف عن أسماء المؤسسات المستهدفة التي كان وشركاؤه يخططون لاستهدافها بعد جمع المعلومات عنها، مشيرة إلى أن زعيم الخلية الذي أدين قبل 4 سنوات بعقوبة حبسية للسبب نفسه، شرع فعليا في التخطيط لذلك وكان يحضر لعمليات إرهابية باستغلال خبرته القتالية التي تمرس عليها أثناء وجوده في جبهات القتال بالساحتين السورية والعراقية.

وأوضحت أن المتهم عمد بعد عودته من ساحة القتال مع تنظيم الدولة الإسلامية في العراق والشام، إلى محاولة استقطاب شباب من الإقليم، لتجنيدهم، مبرزة أنه لم يكتفي بالتخطيط لتنفيذ عمليات إرهابية، بل مول عملية التحاق مقاتلين مغاربة بالتنظيم الإرهابي، حيث كان يتكفل ببعض أو كل تكاليف سفرهم عبر تركيا.

وتم اخضاع منازل المشتبه فيهم الأربعة البالغة أعمارهم بين 33 و38 سنة، لتفتيش دقيق، مكن من حجز هواتف وحواسيب وكتب خاصة بهم، واحتفظ بها لفائدة البحث.

هذا وقد تم الاحتفاظ بالمشتبه فيهم تحت تدابير الحراسة النظرية في إطار البحث معهم تحت إشراف النيابة العامة المختصة.