الرئيسية / مكناس / المسرح المدرسي تيمة دورة تكوينية بجماعة الممارسة المهنية “المشور” بمكناس.

المسرح المدرسي تيمة دورة تكوينية بجماعة الممارسة المهنية “المشور” بمكناس.

نظمت جماعة الممارسة المهنية “المشور” يوم الجمعة 23 فبراير 2018، بمدرسة ابن عاشر الابتدائية، ورشة تكوينية تناولت قضايا المسرح المدرسي من التأطير النظري إلي التنزيل. اللقاء تم بإشراف من المديرية الإقليمية بمكناس، حيث تم تأطير الورشة التكوينية الأستاذ والفنان السيد حسني العيساوي.
واستهدفت الورشة التكوينية جميع المؤسسات المكونة لجماعة الممارسة المهنية “المشور” على أساس تمثيلية أستاذ (ة) عن كل مؤسسة.
انطلقت أشغال الورشة التاسعة صباحا، وكانت بدايتها حلقة تعارفية لتذويب الجليد و بناء الثقة التفاعلية بين كل مكونات النشاط. وبعد نقاش مفتوح حول الانتظارات من ورشة المسرح المدرسي، تم تقسيم المداخلة من طرف المؤطر السيد حسني العيساوي إلى قسمين، الأول نظري يرتكز على أدوار المسرح المدرسي كلون من ألوان الأنشطة الموازية والمندمجة التي تخدم بالأساس العملية التعليمية التعلمية باعتباره الأداة التوليفية الوافرة الحظ في بناء التلعمات المدرسية والسلوكية، وباعتباره يكسر تراتبية بناء المعارف داخل الفصل الدراسي. فيما الشق الثاني فقد استهدف مجموعة من الوضعات المركبة و الدالة، والتي تدفع إلى إدماج التلاميذ بطلاقة وفرح في العمل المسرحي المدرسي والإجابة عن مجموعة من التعليمات المهارية.
وبعد الشكر والامتنان الموجه للسيد المؤطر من قبل الأساتذة ومنسق جماعة الممارسات المهنية “المشور”، تم الإتفاق على موعد لاحق لبناء عمل مسرحي جماعي (انطباعي) وبمشاركة تفاعلية مع التلاميذ.

متابعة محسن الأكرمين.