الرئيسية / الحاجب / الإبداع النسائي دعامة أساسية للتنمية شعار الدورة الثانية لملتقى المرأة بالحاجب

الإبداع النسائي دعامة أساسية للتنمية شعار الدورة الثانية لملتقى المرأة بالحاجب

انطلقت أمس الأربعاء بالحاجب، فعاليات الدورة الثانية لملتقى المرأة الذي تنظمه ، على مدى ثلاثة أيام، المندوبية الإقليمية للشباب والرياضة تحت شعار “الإبداع النسائي دعامة أساسية للتنمية”.

ويندرج تنظيم هذا الملتقى في إطار سياسة وزارة الشباب والرياضة الرامية إلى النهوض بأوضاع المرأة وإدماجها في محيطها التنموي والاجتماعي، وتثمين وتشجيع الإبداع النسوي خصوصا بالمراكز النسوية وتشجيع انخراط النساء في الممارسة الرياضية، وكذا تعزيز مساهمة النساء في التنمية ، لاسيما في إطار المبادرة الوطنية للتنمية البشرية .

وتميز الحفل الافتتاحي لهذه التظاهرة، المنظمة بشراكة مع عمالة إقليم الحاجب وبتعاون مع المجلس البلدي للمدينة وفعاليات مؤسساتية وجمعوية، بتنظيم سباق نسوي على الطريق أعطى انطلاقته عامل الإقليم السيد عبداللطيف باشيخ، امتد على مسافة ثلاث كيلومترات والذي انطلق من ساحة لالة أمينة وجاب أهم شوارع مدينة الحاجب .

وأكدت المندوبية الإقليمية للشباب والرياضة بالحاجب، السيدة كاميليا موجود، أن الملتقى يهدف إلى تشجيع كل الإبداعات النسوية وتعزيز مكانة المرأة وإبراز مواهبها، فضلا عن تأطير العمل النسائي والتعريف بالمراكز النسوية التابعة لقطاع الشباب والرياضة ، مضيفة أن تنظيم هذه التظاهرة يأتي تتويجا لختام موسم دراسي تكويني لفائدة رائدات الأندية النسوية بالإقليم.

وتتواصل فعاليات هذا الملتقى بتنظيم ندوة حول الصحة الإنجابية ، وكذا تنظيم زيارة تفقدية لقسم الولادة بالمستشفى الإقليمي ، فضلا عن تقديم عروض فنية واستعراضية وفقرة تكريمية.