الرئيسية / ثقافة / أكاديمية فاس مكناس تكرم المرأة العاملة في عيد ها الأممي

أكاديمية فاس مكناس تكرم المرأة العاملة في عيد ها الأممي

اعترافا بالدور الريادي والطلائعي للمرأة العاملة بقطاع التربية الوطنية بجهة فاس مكناس تم تنظيم حفل استقبال بهيج على شرف الموظفات العاملات بالأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس وذلك يوم الجمعة 8 مارس بمناسبة اليوم العالمي للمرأة .

وخلال هذه المناسبة تقدم د محسن الزواق المسؤول الأول عن الشأن التربوي بالجهة في كلمة له بأسمى عبارات التهاني المقرونة بأطيب الأمنيات لكافة موظفات الأكاديمية معربا عن أمله في تحقيق المرأة الإنجاز فوق الإنجاز بما يليق لمقامها الكبير في عيد أممي محلى بالأمجاد والهناء والوفاء

واستحضر المدير في كلمته الاحترام والتقدير الذي تحظى به المرأة المغربية انسجاما مع روح دستور مملكتنا وتعهداتها ومواثيقها إزاء الإنسانية عامة والمرأة خاصة؛ وقدم باسم الأكاديمية الجهوية للتربية والتكوين لجهة فاس مكناس، ونيابة عن كل الأطر التابعة لها، أطيب التهاني وأزكى المتمنيات القلبية، إلى كل نساء التربية والتكوين بالجهة، وإلى كل التلميذات وأمهاتهن. ولم يترك الفرصة تمر دون التنويه بالجهود الحثيثة التي تبذلها المرأة التربوية سواء من داخل الفصل أو من داخل النواة الأسرية، بهدف بناء مواطن الغد وتأهيله وتربيته وتعليمه.. مع عقد الأمل على تضحيات كل الفاعلين في الحقل التربوي رجالا ونساءً لمزيد من العطاء والبذل، سعياً نحو غد تربويّ أفضل، ينعم فيه أبناء هذا البلد بمدرسة مواطِنة وتعليم جيّد متكافئ، في كنف راعي المدرسة وحامي حماها جلالة الملك محمد السادس نصره الله.

كما تم عرض شريط قصير تم إنتاجه خصيصا للمناسبة يستعرض صورا للعاملات في قطاع النظافة أثناء مزاولتهن لعملهن في التنظيف اليومي لمرافق الأكاديمية، وذلك موازاة مع تكريمهن .
حضر الحفل إضافة الى مدير الأكاديمية رؤساء المصالح والمكاتب وجميع الموظفات العاملات بالأكاديمية تتقدمهن العاملات في قطاع النظافة وقد تم تسليم الورود لكافة الموظفات عربونا على المحبة والوفاء لهم في عيدهن الأممي/

عن موقع : فاس نيوز ميديا